• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 2
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 2
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 1
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
زاهر شحاته محمد علي, أماني. (2024). دور أعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار من وجهة نظر طلاب الجامعة. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 16(2), 648-729. doi: 10.21608/jfafu.2024.302188.2073
أماني زاهر شحاته محمد علي. "دور أعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار من وجهة نظر طلاب الجامعة". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 16, 2, 2024, 648-729. doi: 10.21608/jfafu.2024.302188.2073
زاهر شحاته محمد علي, أماني. (2024). 'دور أعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار من وجهة نظر طلاب الجامعة', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 16(2), pp. 648-729. doi: 10.21608/jfafu.2024.302188.2073
زاهر شحاته محمد علي, أماني. دور أعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار من وجهة نظر طلاب الجامعة. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2024; 16(2): 648-729. doi: 10.21608/jfafu.2024.302188.2073

دور أعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار من وجهة نظر طلاب الجامعة

المقالة 14، المجلد 16، العدد 2، يوليو 2024، الصفحة 648-729  XML PDF (1.28 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2024.302188.2073
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أماني زاهر شحاته محمد علي email
قسم الاجتماع کلية الآداب جامعة دمياط
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التعرُّف على دور أعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار من وجهة نظر طلاب الجامعة, ولتحقيق هذا الهدف حاولت الباحثة التعرُّف على ماهية ثقافة الحوار وواقع ممارسة طلاب الجامعة لثقافة الحوار كما حاولت الباحثة الكشف عن الدور الفعلى لأعضاء هيئة التدريس فى تنمية ثقافة الحوار لدى طلابهم والكشف عن معوقات تنمية ثقافة الحوار لديهم، اعتمد البحث على منهج المسح الاجتماعي، وتم استخدام أداة الاستبيان وتم تطبيقها اليكترونيا على عينة قوامها (500) من طلاب الجامعة من الجنسين ومن مختلف التخصصات العلمية والأدبية، وتوصل البحث إلى معرفة غالبية الطلاب بثقافة الحوار وأسس نجاحها وأن أهمية ممارسة ثقافة الحوار لدى طلاب جامعة دمياط تتمثل فى إتاحة الفرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بشفافية, وأن الطلاب يهتموا بمناقشة عضو هيئة التدريس في موضوعات تتعلق بالمقرر, كما توصل البحث الى أن بعض أعضاء هيئة التدريس يهتمون بآداب الحوار وآلياته كما أنهم يستخدمون أساليب مختلفة فى تنمية ثقافة الحوار, الا أن هناك البعض من أعضاء هيئة التدريس يميل إلى استخدام طريقة الإلقاء فقط في المحاضرة وهو ما يعد من معوقات ممارسة ثقافة الحوار لدى طلاب جامعة دمياط فى كثير من الأحيان.
الكلمات الرئيسية
ثقافة الحوار؛ أعضاء هيئة التدريس، الطلاب
الموضوعات الرئيسية
الاجتماعية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 145
تنزیل PDF: 164
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.