تعلم اللغة الصينية أصبح قراراً ذكياً في السنوات الأخيرة وذلك لان إجادة اللغة الصينية يفتح ابواب المستقبل امامك سواء للدراسة او العمل او البحث اوالسفر، و يساعدك ايضا على توسيع رقعتك الثقافية ويمدك بالمعلومات. في أواخر سبعينيات القرن العشرين، اقترح العالم ستيفن كراشين نظرية اكتساب اللغة الثانية وتتكون من خمس فرضيات رئيسية: فرضية اكتساب التعلم، وفرضية النظام الطبيعي، وفرضية المراقبة، وفرضية الادخال والتصفية العاطفية، و تعتبر فرضية الادخال الأكثر أهمية حيث كان لها تأثيرعميق في تعلم اللغة الثانية والتدريس الدولي للغة الصينية . لا يمكننا تحسين جودة التدريس وتحقيق نتائج أفضل إلا من خلال إصلاح العملية التعليمية بشكل مستمر. لفرضية الإدخال الخاصة بنظرية كراشين أهمية توجيهية في تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية فهي تهدف الي تحسين الكفاءة اللغوية للمتعلمين حيث تؤكد هذه النظرية علي كم ونوع المدخلات اللغوية وامكانية تلقي المتعلم هذه المدخلات وكذلك تنوع المحتوي. يحلل هذا البحث بعض المشاكل الحالية في تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية في مصر ويستكشف استراتيجيات التدريس الفعالة ويناقش تطبيق فرضية الادخال في التدريس الدولي للغة الصينية ويطرح بعض الاقتراحات الخاصة بتدريس اللغة الصينية في مصر وجاء ذلك استناداً إلى فرضية إدخال اللغة في نظرية كراشين لاكتساب اللغة الثانية.