• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 2
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 2
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
اللغويات والثقافات المقارنة
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
محمد محمد, شيماء. (2025). 可拉伸输入假说在埃及中文教学中的启示. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(2), 814-825. doi: 10.21608/jfafu.2025.354109.2169
شيماء محمد محمد. "可拉伸输入假说在埃及中文教学中的启示". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17, 2, 2025, 814-825. doi: 10.21608/jfafu.2025.354109.2169
محمد محمد, شيماء. (2025). '可拉伸输入假说在埃及中文教学中的启示', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(2), pp. 814-825. doi: 10.21608/jfafu.2025.354109.2169
محمد محمد, شيماء. 可拉伸输入假说在埃及中文教学中的启示. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2025; 17(2): 814-825. doi: 10.21608/jfafu.2025.354109.2169

可拉伸输入假说在埃及中文教学中的启示

المقالة 166، المجلد 17، العدد 2، يوليو 2025، الصفحة 814-825  XML PDF (636.39 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2025.354109.2169
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
شيماء محمد محمد email
جامعه قناه السويس - كليه الالسن
المستخلص
تعلم اللغة الصينية أصبح قراراً ذكياً في السنوات الأخيرة وذلك لان إجادة اللغة الصينية يفتح ابواب المستقبل امامك سواء للدراسة او العمل او البحث اوالسفر، و يساعدك ايضا على توسيع رقعتك الثقافية ويمدك بالمعلومات.
في أواخر سبعينيات القرن العشرين، اقترح العالم ستيفن كراشين نظرية اكتساب اللغة الثانية وتتكون من خمس فرضيات رئيسية: فرضية اكتساب التعلم، وفرضية النظام الطبيعي، وفرضية المراقبة، وفرضية الادخال والتصفية العاطفية، و تعتبر فرضية الادخال الأكثر أهمية حيث كان لها تأثيرعميق في تعلم اللغة الثانية والتدريس الدولي للغة الصينية .
لا يمكننا تحسين جودة التدريس وتحقيق نتائج أفضل إلا من خلال إصلاح العملية التعليمية بشكل مستمر. لفرضية الإدخال الخاصة بنظرية كراشين أهمية توجيهية في تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية فهي تهدف الي تحسين الكفاءة اللغوية للمتعلمين حيث تؤكد هذه النظرية علي كم ونوع المدخلات اللغوية وامكانية تلقي المتعلم هذه المدخلات وكذلك تنوع المحتوي. يحلل هذا البحث بعض المشاكل الحالية في تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية في مصر ويستكشف استراتيجيات التدريس الفعالة ويناقش تطبيق فرضية الادخال في التدريس الدولي للغة الصينية ويطرح بعض الاقتراحات الخاصة بتدريس اللغة الصينية في مصر وجاء ذلك استناداً إلى فرضية إدخال اللغة في نظرية كراشين لاكتساب اللغة الثانية.
الكلمات الرئيسية
اكتساب اللغة الثانية؛ فرضية الادخال؛ نظريه كراشين
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 15
تنزیل PDF: 22
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.