• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 2
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 2
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
اللغويات والثقافات المقارنة
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
البنا, مي. (2025). 汉语与阿拉伯语商业标语 的语言结构与修辞策略对比研究. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(2), 662-689. doi: 10.21608/jfafu.2025.394491.2242
مي البنا. "汉语与阿拉伯语商业标语 的语言结构与修辞策略对比研究". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17, 2, 2025, 662-689. doi: 10.21608/jfafu.2025.394491.2242
البنا, مي. (2025). '汉语与阿拉伯语商业标语 的语言结构与修辞策略对比研究', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(2), pp. 662-689. doi: 10.21608/jfafu.2025.394491.2242
البنا, مي. 汉语与阿拉伯语商业标语 的语言结构与修辞策略对比研究. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2025; 17(2): 662-689. doi: 10.21608/jfafu.2025.394491.2242

汉语与阿拉伯语商业标语 的语言结构与修辞策略对比研究

المقالة 18، المجلد 17، العدد 2، يوليو 2025، الصفحة 662-689  XML PDF (1.19 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2025.394491.2242
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مي البنا email
كلية الألسن جامعة عين شمس القاهرة مصر
المستخلص
تعد الشعارات وسيلة لغوية دعائية مختصرة وسهلة الفهم، وتحتل مكانة مهمة في الحياة الاجتماعية في كل من الصين ومصر. وتستخدم على نطاق واسع في مجالات متعددة مثل السياسة، والأنشطة الاجتماعية، والإعلانات التجارية، ومجال التعليم، ومجال الصحة، والمجالات الثقافية، والبيئية، والاقتصادية، وغيرها. حيث تعكس تأثيرها المباشر على سلوك وتفكير الجمهور، وتسهم في تشكيل الوعي الجماهيري وترسيخ المفاهيم. يبدأ هذا البحث بتسليط الضوء على تعريفات وأنواع وخصائص الشعارات في اللغتين الصينية والعربية. ثم يقوم البحث بتحليل مجموعة من الشعارات التجارية المنتقاة من قطاعات متعددة مثل الطعام، والاتصالات، والسوق العقاري، والملابس، ومنصات الشراء الإلكترونية، والخدمات المالية، وغيرها من القطاعات لاستخدامها كعينة لغوية وتحليلها. ويعتمد البحث على المقارنة بين هذه الشعارات من حيث التركيب اللغوي، والأساليب البلاغية، والصور التعبيرية، بهدف الكشف عن أوجه التشابه والاختلاف بين اللغتين. وتُظهر النتائج وجود فروق واضحة في الأساليب التعبيرية والتفضيلات اللغوية، ما يعكس اختلافات أعمق في البنية اللغوية، وأساليب الإقناع، وطرائق التأثير في المتلقي داخل المجتمعين الصيني والعربي.
الكلمات الرئيسية
الشعارات؛ التركيب اللغوي؛ الاستراتيجيات البلاغية
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 41
تنزیل PDF: 49
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.