• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 2
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 2
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
اللغويات والثقافات المقارنة
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
محمد, محمد عيد جلال, أحمد, شيماء شعبان. (2025). دور الإدراك الانفعالي كمتغير وسيط في العلاقة بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجيات تقديم الذات لدى ذوي القلق الاجتماعي من طلاب الجامعة. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(1), 1968-2062. doi: 10.21608/jfafu.2025.391624.2238
محمد عيد جلال محمد; شيماء شعبان أحمد. "دور الإدراك الانفعالي كمتغير وسيط في العلاقة بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجيات تقديم الذات لدى ذوي القلق الاجتماعي من طلاب الجامعة". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17, 1, 2025, 1968-2062. doi: 10.21608/jfafu.2025.391624.2238
محمد, محمد عيد جلال, أحمد, شيماء شعبان. (2025). 'دور الإدراك الانفعالي كمتغير وسيط في العلاقة بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجيات تقديم الذات لدى ذوي القلق الاجتماعي من طلاب الجامعة', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(1), pp. 1968-2062. doi: 10.21608/jfafu.2025.391624.2238
محمد, محمد عيد جلال, أحمد, شيماء شعبان. دور الإدراك الانفعالي كمتغير وسيط في العلاقة بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجيات تقديم الذات لدى ذوي القلق الاجتماعي من طلاب الجامعة. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2025; 17(1): 1968-2062. doi: 10.21608/jfafu.2025.391624.2238

دور الإدراك الانفعالي كمتغير وسيط في العلاقة بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجيات تقديم الذات لدى ذوي القلق الاجتماعي من طلاب الجامعة

المقالة 147، المجلد 17، العدد 1، يناير 2025، الصفحة 1968-2062  XML PDF (1.87 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2025.391624.2238
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد عيد جلال محمد email 1؛ شيماء شعبان أحمد2
1كلية الاداب. جامعة السويس
2كلية الاداب جامعة المنيا
المستخلص
هدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة العلاقة بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجية تقديم الذات لدي ذوي القلق الاجتماعي، وكذلك الكشف عن دور الادراك الانفعالي كمتغير وسيط بين العوامل الميتامعرفية واستراتيجيات تقديم الذات، والكشف عن الفروق بين الجنسين (ذكور وإناث) والفروق بين التخصصات النظية والعملية في متغيرات الدراسة، كما سعت إلي معرفة مدي اسهام الإدراك الانفعالي في التنبؤ باستراتيجيات تقديم الذات لدى ذوي القلق الاجتماعي، حيث تكونت العينة من (123) طالباً وطالبة بالكليات النظرية والعملية بجامعة السويس والمنيا (48 ذكور، 75 إناث)، بمتوسط عمرى (21.4) عاماً وانحراف معيارى (1.2) عاماً، وقد تم تطبيق مقياس القلق الاجتماعي )إعداد: السيد عبدالرحمن، ولاء عبدالفتاح، 2023)، ومقياس القلق الاجتماعي Social Interaction Anxiety Scale (SIAS) وذلك لانتقاء وفرز العينة (وقد تم اختيار العينة من المصابين بالقلق الاجتماعي المرتفع)، ومقياس عوامل ما وراء المعرفة، ومقياس عوامل ما وراء المعرفة للمراهقين والراشدين (ترجمة: عبدالرحمن، 2016)، ومقياس الإدراك الانفعالي (إعداد: الباحثان)، ومقياس استراتيجيات تقديم الذات (لـ: سعاد كامل قرني 2023).
الكلمات الرئيسية
الادراك الانفعالي؛ العوامل الميتامعرفية؛ استراتيجيات تقديم الذات؛ اضطراب القلق الاجتماعي
الموضوعات الرئيسية
العلوم الإنسانية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 71
تنزیل PDF: 55
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.