عبداللطيف, وائل فؤاد إسماعيل عبداللطيف. (2025). ملامح الواقعية السحرية في رواية "شيء من سالومي" للدكتورة سهير المصادفة بين النظرية والتطبيق. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(1), 568-605. doi: 10.21608/jfafu.2025.357982.2179
وائل فؤاد إسماعيل عبداللطيف عبداللطيف. "ملامح الواقعية السحرية في رواية "شيء من سالومي" للدكتورة سهير المصادفة بين النظرية والتطبيق". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17, 1, 2025, 568-605. doi: 10.21608/jfafu.2025.357982.2179
عبداللطيف, وائل فؤاد إسماعيل عبداللطيف. (2025). 'ملامح الواقعية السحرية في رواية "شيء من سالومي" للدكتورة سهير المصادفة بين النظرية والتطبيق', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 17(1), pp. 568-605. doi: 10.21608/jfafu.2025.357982.2179
عبداللطيف, وائل فؤاد إسماعيل عبداللطيف. ملامح الواقعية السحرية في رواية "شيء من سالومي" للدكتورة سهير المصادفة بين النظرية والتطبيق. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2025; 17(1): 568-605. doi: 10.21608/jfafu.2025.357982.2179
ملامح الواقعية السحرية في رواية "شيء من سالومي" للدكتورة سهير المصادفة بين النظرية والتطبيق
هذا البحث يتناول "ملامح الواقعية السحرية في رواية "شيء من سالومي" للدكتورة سهير المصادفة بين النظرية والتطبيق" لمعالجة الكثير من القضايا السياسية والاجتماعية والدينية اعتمادا على مشاهد الخيال "الواقعية السحرية" حيث يعمل على إبراز موضوعاتها والتي من أهمها تناول فترات مهمة في تاريخ مصر, فكان لذلك الأثر الأكبر في تحوله وتغييره, لاتخاذ الرواية مكانا وحيزا روائيا تسير من خلاله باقي العناصر السردية في الرواية. وقد اعتمد البحث على المنهج التحليلي في العرض والتحليل, وبدأ البحث بالتعريف المختصر للكاتبة وعرض أعمالها وحياتها العلمية, ثم الحديث عن رواية "شيء من سالومي" بإيجاز, ثم تسليط الضوء على بعض المشاكل التي عالجتها الرواية, كذلك تناول البحث الخصائص الفنية المتعددة في الشكل والمضمون, التي بنيت عليها الرواية من زمان ومكان وأشخاص وأحداث ولغة, ثم انتهى إلى خاتمة, ضمت أهم النتائج التي توصل إليها البحث والدراسة. وقد اعتمد البحث على المنهج التحليلي في العرض والتحليل, وبدأ البحث بالتعريف المختصر بالكاتبة وأعمالها, ثم الحديث عن رواية "شيء من سالومي" بإيجاز, ثم تسليط الضوء على بعض المشاكل التي عالجتها الرواية, كما تحدث البحث عن العنوان ودلالاته, وبعد ذلك تم تناول البنية السردية بإيجاز من شخصيات ومكان وزمان وأحداث ولغة, وهكذا وقف البحث على مع البناء السردي كله في عرض موجز, وانتهت هذه الرحلة القصيرة بالخاتمة, ليعرض البحث أهم النتائج التي تكشَّفَتْ وتوصل إليها الباحث.