• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 2
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 2
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 1
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
كاظم, مها مجدي مصطفى محمد. (2024). 汉语中多义词使用的偏误分析. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 16(1), 930-952. doi: 10.21608/jfafu.2024.265920.2017
مها مجدي مصطفى محمد كاظم. "汉语中多义词使用的偏误分析". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 16, 1, 2024, 930-952. doi: 10.21608/jfafu.2024.265920.2017
كاظم, مها مجدي مصطفى محمد. (2024). '汉语中多义词使用的偏误分析', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 16(1), pp. 930-952. doi: 10.21608/jfafu.2024.265920.2017
كاظم, مها مجدي مصطفى محمد. 汉语中多义词使用的偏误分析. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2024; 16(1): 930-952. doi: 10.21608/jfafu.2024.265920.2017

汉语中多义词使用的偏误分析

المقالة 28، المجلد 16، العدد 1، يناير 2024، الصفحة 930-952  XML PDF (1.38 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2024.265920.2017
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مها مجدي مصطفى محمد كاظم email
قسم اللغة الصينية كلية الألسن جامعة قناة السويس
المستخلص
تلعب المفردات دورًا هامًا في تعلم اللغات الأجنبية، ويؤثر تدريس المفردات الصينية بشكل مباشر على المستوى اللغوي للدارسين العرب. ومن أهم سمات المفردات الصينية هي المَشترك اللفظى (الكلمة متعددة المعني). حيث يساعد تدريس المَشترك اللفظى دارسى اللغة الصينية من العرب على فهم تطور مفردات اللغة الصينية، وإثراء الحصيلة اللغوية.
يهدف هذا البحث إلي تحليل الأخطاء اللغوية في استخدام المشترك اللفظي في اللغة الصينية وذلك عن طريق عمل استبيان علي عينة من طلاب المستوي المتوسط في جامعة قناة السويس مصدره سلسلة "طريق النجاح" لتعليم اللغة الصينية، حيث تم اختيار 20 مشترك لفظي كمادة بحثية، وقد اعتمد هذا البحث علي "قاموس اللغة الصينية العربية" كمصدر للمجموعة، ، ليعكس مدي إتقان دارسى اللغة الصينية من العرب للمفردات متعددة المعني، وتحليل الأخطاء الناتجة عن استخدام المشترك اللفظي مما يؤثر علي فهم واستيعاب النصوص المختلفة والذي بدوره يؤثر علي مستوي الترجمة.
ينقسم هذا البحث إلي عدة نقاط هامة أولها تعريف للمشترك اللفظي وتوضيح الترابط بين الدلالات المختلفة للكلمة الواحدة، ثم يأتي الاستبيان موضحًا أنواع الأخطاء اللغوية في استخدام المشترك اللفظي وتحليلها منها أخطاء خاصة بدلالة الكلمة وخصائصها وطريقة استخدامها. وقد اعتمد هذا البحث علي المنهج الإحصائي والمنهج التحليلي منهجًا لتحليل المفردات عينة البحث.
الكلمات الرئيسية
المشترك اللفظى؛ الأخطاء اللغوية؛ الترابط الدلالي؛ تدريس اللغات الأجنبية؛ الدارسين العرب
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 136
تنزیل PDF: 604
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.