• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
العدد العدد 2
اللغويات والثقافات المقارنة
العدد العدد 2
الانسانيات والعلوم الاجتماعية
العدد العدد 1
(انسانيات)
العدد العدد 1
(اللغويات)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
الکحکى, أحمد. (2023). God Help the Child: Toni Morrison’s Healing Narrative. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 15(1), 684-722. doi: 10.21608/jfafu.2022.178286.1844
أحمد الکحکى. "God Help the Child: Toni Morrison’s Healing Narrative". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 15, 1, 2023, 684-722. doi: 10.21608/jfafu.2022.178286.1844
الکحکى, أحمد. (2023). 'God Help the Child: Toni Morrison’s Healing Narrative', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 15(1), pp. 684-722. doi: 10.21608/jfafu.2022.178286.1844
الکحکى, أحمد. God Help the Child: Toni Morrison’s Healing Narrative. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2023; 15(1): 684-722. doi: 10.21608/jfafu.2022.178286.1844

God Help the Child: Toni Morrison’s Healing Narrative

المقالة 17، المجلد 15، العدد 1، يناير 2023، الصفحة 684-722  XML PDF (764.63 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.178286.1844
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد الکحکى email
قسم اللغة الانجليزية و آدابها بکلية الآداب جامعة دمياط
المستخلص
Toni Morrison dealt pervasively and sequentially with the traumatized experience of abused children in her fictional canon. Morrison, an Afro-American writer opted for the adoption of postmodern narrative techniques in order to overcome the quandary of being a black writer whose primary narratee belongs to the mainstream white American culture. This paper aims at investigating Morrison’s schematic narrative technique in remembering, revealing and eventually healing the traumatic history of abused African American children in her last novel God Help the Child (2014). The paper hypothesizes that Morrison adopts a postmodernist authorial stance in the composition of God Help the Child depending mainly on the dialogical polyphonic consonance of the heterodiegetic and homodiegetic narrative voices of the main and minor characters in this novel. Moreover, the hypothesis of the paper is based on the presumption that Morrison’s narrative schema is traceable to the psychoanalytic theory that the course of psychological recovery of the traumatized victims of child abuse is preconditioned by rendering full catharsis of trauma by means of narration.

Keywords: Child abuse, Trauma, Postmodern narrative, polyphony, Judith Herman, Recovery, Magic Realism and chronotope.
الكلمات الرئيسية
Child abuse؛ Trauma؛ Postmodern narrative؛ polyphony؛ Judith Herman
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 400
تنزیل PDF: 1,648
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.