• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
أبوزيد, روضة يوسف يوسف. (2022). Le changement dans le domaine pédagogique est-il atteignable. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 2 (اللغويات)), 834-865. doi: 10.21608/jfafu.2022.146705.1785
روضة يوسف يوسف أبوزيد. "Le changement dans le domaine pédagogique est-il atteignable". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 2 (اللغويات), 2022, 834-865. doi: 10.21608/jfafu.2022.146705.1785
أبوزيد, روضة يوسف يوسف. (2022). 'Le changement dans le domaine pédagogique est-il atteignable', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 2 (اللغويات)), pp. 834-865. doi: 10.21608/jfafu.2022.146705.1785
أبوزيد, روضة يوسف يوسف. Le changement dans le domaine pédagogique est-il atteignable. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 2 (اللغويات)): 834-865. doi: 10.21608/jfafu.2022.146705.1785

Le changement dans le domaine pédagogique est-il atteignable

المقالة 26، المجلد 14، العدد 2 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 4، يوليو 2022، الصفحة 834-865  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.146705.1785
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
روضة يوسف يوسف أبوزيد email
french department, faculty of Arts, Beni Suef University, Beni Suef, Egypt
المستخلص
Bien qu’il soit difficile de prendre l’initiative d’une innovation pédagogique au vu des défis à soulever et des obstacles à surmonter, il est évident que la situation va de mal en pis et nulle solution pour en sortir que d’opter pour une innovation. Le système éducatif est en train d’engendrer des « semi-éduqués » détenteur de certificats, mais qui ne sont vraiment pas détenteur de connaissances… Le sujet est tentaculaire et exige une stratégie innovante dont les piliers sont les éléments constituant le processus pédagogique (l’enseignant, l’apprenant, l’institution, les modules, les méthodes et les outils). En outre, cette stratégie doit inclure une bonne vision des facteurs et outils qui envahissent notre monde dominé par la technologie numérique. Il conviendrait par ailleurs, de mieux tenir compte des besoins du marché par le biais du monitoring continu, allant de pair avec la formation des acteurs du domaine voire en faire partie pour que l’apprentissage devienne un moyen et non pas une fin.
الكلمات الرئيسية
enseignement؛ innovation pédagogique؛ déconnexion؛ technologie؛ rapport enseignant-innovation
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 190
تنزیل PDF: 336
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.