صلاح الدين, منى. (2022). تحليل بعض الأخطاء اللغوية الشائعة أثناء دراسة الطلاب لعناصر اللغة الصينية الأربع: الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز (طلاب جامعة القاهرة نموذجًا)埃及学生汉语语言要素学习中的常见偏误分析及教学策略 ——以开罗大学学生为例. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 2 (اللغويات)), 548-574. doi: 10.21608/jfafu.2022.139160.1759
منى صلاح الدين. "تحليل بعض الأخطاء اللغوية الشائعة أثناء دراسة الطلاب لعناصر اللغة الصينية الأربع: الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز (طلاب جامعة القاهرة نموذجًا)埃及学生汉语语言要素学习中的常见偏误分析及教学策略 ——以开罗大学学生为例". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 2 (اللغويات), 2022, 548-574. doi: 10.21608/jfafu.2022.139160.1759
صلاح الدين, منى. (2022). 'تحليل بعض الأخطاء اللغوية الشائعة أثناء دراسة الطلاب لعناصر اللغة الصينية الأربع: الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز (طلاب جامعة القاهرة نموذجًا)埃及学生汉语语言要素学习中的常见偏误分析及教学策略 ——以开罗大学学生为例', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 2 (اللغويات)), pp. 548-574. doi: 10.21608/jfafu.2022.139160.1759
صلاح الدين, منى. تحليل بعض الأخطاء اللغوية الشائعة أثناء دراسة الطلاب لعناصر اللغة الصينية الأربع: الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز (طلاب جامعة القاهرة نموذجًا)埃及学生汉语语言要素学习中的常见偏误分析及教学策略 ——以开罗大学学生为例. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 2 (اللغويات)): 548-574. doi: 10.21608/jfafu.2022.139160.1759
تحليل بعض الأخطاء اللغوية الشائعة أثناء دراسة الطلاب لعناصر اللغة الصينية الأربع: الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز (طلاب جامعة القاهرة نموذجًا)埃及学生汉语语言要素学习中的常见偏误分析及教学策略 ——以开罗大学学生为例
يعد تحليل أخطاء الطلاب أثناء تعلم الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز الصينية مفيدًا وهامًا لرفع کفاءة مستوى تدريس الصوتيات والکلمات والقواعد والاستخدام الصحيح للغة الصينية. الأخطاء التي يرتکبها المتعلمون المصريون عند تعلم اللغة الصينية هي مواطن صعوبة تعلمهم ويجب أن تکون تلک الجوانب هي ما نرکز عليه کمدرسين مصريين للغة الصينية. تلخص هذه الورقة وتحلل بعض الأخطاء الشائعة لطلاب جامعة القاهرة في مصر عند دراسة عناصر اللغة الأربعة وهي الصوتيات والمفردات والقواعد والرموز الصينية، وتخرج ببعض الاقتراحات والاستراتيجيات التعليميةـ على آمل أن يکون هذا المقال مفيدًا لمعلمي اللغة الصينية وطلاب الدراسات العليا في مصر. In the teaching of Chinese as a foreign language, analysing the mistakes of students in learning Chinese phonetics, vocabulary, grammar and Chinese characters is instructive to the teaching of Chinese phonetics, words, grammar and pragmatics. The mistakes that Egyptian learners make when learning Chinese is the difficulty of their learning and should be what we focus on as Egyptian Chinese teachers.
This paper summarizes and analyses some common errors of students at Cairo University in Egypt from four aspects of pronunciation, vocabulary, grammar, and Chinese characters, and comes up with some targeted teaching suggestions and strategies. hope this article will be helpful and enlightening to Chinese teachers and graduate students in Egypt.