• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
العبيدي, جمال. (2022). البنية التضادية في بناء الدلالة الواقعية. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 2 (اللغويات)), 519-547. doi: 10.21608/jfafu.2022.130859.1734
جمال العبيدي. "البنية التضادية في بناء الدلالة الواقعية". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 2 (اللغويات), 2022, 519-547. doi: 10.21608/jfafu.2022.130859.1734
العبيدي, جمال. (2022). 'البنية التضادية في بناء الدلالة الواقعية', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 2 (اللغويات)), pp. 519-547. doi: 10.21608/jfafu.2022.130859.1734
العبيدي, جمال. البنية التضادية في بناء الدلالة الواقعية. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 2 (اللغويات)): 519-547. doi: 10.21608/jfafu.2022.130859.1734

البنية التضادية في بناء الدلالة الواقعية

المقالة 17، المجلد 14، العدد 2 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 4، يوليو 2022، الصفحة 519-547  XML PDF (674.17 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.130859.1734
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
جمال العبيدي email
التربية والتعليم
المستخلص
يأتي الطباق في بنائيتة المتشحة ببواطن الشاعرة التي تحمل آلام الواقع المر، فانرسمت صورة هذه الجراحات التي کبَّلت أعينًا وآيادي الطموح في ظل رفرفة الظلم المنبثق من خبايا الوطن بقوة المحتل المستتر والظاهر.
وعليه تظهر أهمية البنية الضدية في شد خيوط الواقع المتبلورة حول نقطة اليد الأبية والخانعة والظالم المندس والمحتل؛ فانبلجت رؤية الواقع برسم حکائي ثر بحال الواقع المعاش.
Al-Tabbaq comes in its structure, dressed in the interior of the poet, who bears the pain of the bitter reality, so the image of these surgeries that cuffed the eyes and hands of ambition was painted in light of the flutter of injustice emanating from the secrets of the homeland by the power of the hidden and apparent occupier.
Accordingly, the importance of the opposite structure appears in tightening the threads of reality crystallized around the point of the proud and submissive hand, and the oppressor that invaded and occupied; Vanbjt vision of reality drawing narrators rich in the case of reality lived.
الكلمات الرئيسية
الطباق؛ الدلالة؛ البديع
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 167
تنزیل PDF: 318
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.