• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
علي, لينا عبد الحميد إبراهيم. (2021). エジプト人日本語学習者のポライトネスストラテジーの使用実態. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13(العدد 1 (اللغويات)), 2390-2415. doi: 10.21608/jfafu.2022.127865.1719
لينا عبد الحميد إبراهيم علي. "エジプト人日本語学習者のポライトネスストラテジーの使用実態". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13, العدد 1 (اللغويات), 2021, 2390-2415. doi: 10.21608/jfafu.2022.127865.1719
علي, لينا عبد الحميد إبراهيم. (2021). 'エジプト人日本語学習者のポライトネスストラテジーの使用実態', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13(العدد 1 (اللغويات)), pp. 2390-2415. doi: 10.21608/jfafu.2022.127865.1719
علي, لينا عبد الحميد إبراهيم. エジプト人日本語学習者のポライトネスストラテジーの使用実態. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2021; 13(العدد 1 (اللغويات)): 2390-2415. doi: 10.21608/jfafu.2022.127865.1719

エジプト人日本語学習者のポライトネスストラテジーの使用実態

المقالة 46، المجلد 13، العدد 1 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 2، يناير 2021، الصفحة 2390-2415  XML PDF (766.65 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.127865.1719
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
لينا عبد الحميد إبراهيم علي email
جامعة القاهرة
المستخلص
أجري المؤلف دراسة حول الاستخدام الفعلي لإستراتيجية أداب السلوک اللغوي لدارسي اللغة اليابانية من المصريين في المستوى المبتدئ والمتوسط ، وکيف يبدأ الدارسين المحادثة اليابانية وکيف ينهونها ، و تم تحليل النتائج بإستخدام نظرية أداب السلوک اللغوي. نتيجة لذلک ، تبين أنه کلما إرتفع مستوى الدارس في اللغة اليابانية ، إزدادت قدرته علي استخدام إستراتيجية أداب السلوک الإيجابية (PPS) في بداية الحديث ، وإنخفضت نسبة استخدامه لإستراتيجية أداب السلوک السلبية (NPS) في إنهاء الحديث .

أجري المؤلف دراسة حول الاستخدام الفعلي لإستراتيجية أداب السلوک اللغوي لدارسي اللغة اليابانية من المصريين في المستوى المبتدئ والمتوسط ، وکيف يبدأ الدارسين المحادثة اليابانية وکيف ينهونها ، و تم تحليل النتائج بإستخدام نظرية أداب السلوک اللغوي. نتيجة لذلک ، تبين أنه کلما إرتفع مستوى الدارس في اللغة اليابانية ، إزدادت قدرته علي استخدام إستراتيجية أداب السلوک الإيجابية (PPS) في بداية الحديث ، وإنخفضت نسبة استخدامه لإستراتيجية أداب السلوک السلبية (NPS) في إنهاء الحديث .



本研究では、初中級レベルのエジプト人日本語学習者の日本語の発話行為におけるポライトネスストラテジーの使用実態を観察し、学習者が日本語の談話をどのように開始し、どのように終了するかをポライトネス理論の観点から分析した。その結果、学習者の日本語レベルが高くなるにつれて、談話展開に使用されるPPSの割合は高くなり、談話終了に使用されるNPSの割合は低くなることが示唆された。

本研究では、初中級レベルのエジプト人日本語学習者の日本語の発話行為におけるポライトネスストラテジーの使用実態を観察し、学習者が日本語の談話をどのように開始し、どのように終了するかをポライトネス理論の観点から分析した。その結果、学習者の日本語レベルが高くなるにつれて、談話展開に使用されるPPSの割合は高くなり、談話終了に使用されるNPSの割合は低くなることが示唆された。
الكلمات الرئيسية
نظرية أداب السلوک اللغوي؛ إستراتيجية أداب السلوک الإيجابية؛ إستراتيجية أداب السلوک السلبية ポライトネス理論、ポジティブ・ポライトネス・ストラテジー、ネガティブ・ポライトネス・ストラテジー
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 136
تنزیل PDF: 307
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.