エジプト人日本語学習者のポライトネスストラテジーの使用実態

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القاهرة

المستخلص

أجري المؤلف دراسة حول الاستخدام الفعلي لإستراتيجية أداب السلوک اللغوي لدارسي اللغة اليابانية من المصريين في المستوى المبتدئ والمتوسط ، وکيف يبدأ الدارسين المحادثة اليابانية وکيف ينهونها ، و تم تحليل النتائج بإستخدام نظرية أداب السلوک اللغوي. نتيجة لذلک ، تبين أنه کلما إرتفع مستوى الدارس في اللغة اليابانية ، إزدادت قدرته علي استخدام إستراتيجية أداب السلوک الإيجابية (PPS) في بداية الحديث ، وإنخفضت نسبة استخدامه لإستراتيجية أداب السلوک السلبية (NPS) في إنهاء الحديث .

أجري المؤلف دراسة حول الاستخدام الفعلي لإستراتيجية أداب السلوک اللغوي لدارسي اللغة اليابانية من المصريين في المستوى المبتدئ والمتوسط ، وکيف يبدأ الدارسين المحادثة اليابانية وکيف ينهونها ، و تم تحليل النتائج بإستخدام نظرية أداب السلوک اللغوي. نتيجة لذلک ، تبين أنه کلما إرتفع مستوى الدارس في اللغة اليابانية ، إزدادت قدرته علي استخدام إستراتيجية أداب السلوک الإيجابية (PPS) في بداية الحديث ، وإنخفضت نسبة استخدامه لإستراتيجية أداب السلوک السلبية (NPS) في إنهاء الحديث .



本研究では、初中級レベルのエジプト人日本語学習者の日本語の発話行為におけるポライトネスストラテジーの使用実態を観察し、学習者が日本語の談話をどのように開始し、どのように終了するかをポライトネス理論の観点から分析した。その結果、学習者の日本語レベルが高くなるにつれて、談話展開に使用されるPPSの割合は高くなり、談話終了に使用されるNPSの割合は低くなることが示唆された。

本研究では、初中級レベルのエジプト人日本語学習者の日本語の発話行為におけるポライトネスストラテジーの使用実態を観察し、学習者が日本語の談話をどのように開始し、どのように終了するかをポライトネス理論の観点から分析した。その結果、学習者の日本語レベルが高くなるにつれて、談話展開に使用されるPPSの割合は高くなり、談話終了に使用されるNPSの割合は低くなることが示唆された。

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية