• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
القسم مخصص لنشر بحوث العلوم الإنسانیة والاجتماعیة
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
طايل, نهى. (2020). La mort du Roi sur la scène de l’absurde chez E.Ionesco et S.Abdel Sabour. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 12(العدد 1 (اللغويات)), 1573-1609. doi: 10.21608/jfafu.2022.123408.1706
نهى طايل. "La mort du Roi sur la scène de l’absurde chez E.Ionesco et S.Abdel Sabour". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 12, العدد 1 (اللغويات), 2020, 1573-1609. doi: 10.21608/jfafu.2022.123408.1706
طايل, نهى. (2020). 'La mort du Roi sur la scène de l’absurde chez E.Ionesco et S.Abdel Sabour', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 12(العدد 1 (اللغويات)), pp. 1573-1609. doi: 10.21608/jfafu.2022.123408.1706
طايل, نهى. La mort du Roi sur la scène de l’absurde chez E.Ionesco et S.Abdel Sabour. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2020; 12(العدد 1 (اللغويات)): 1573-1609. doi: 10.21608/jfafu.2022.123408.1706

La mort du Roi sur la scène de l’absurde chez E.Ionesco et S.Abdel Sabour

المقالة 37، المجلد 12، العدد 1 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 2، يناير 2020، الصفحة 1573-1609  XML PDF (706.41 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.123408.1706
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نهى طايل email
کلية الاداب قسم اللغة الفرنسية جامعة حلوان
المستخلص
ان الحديث عن الموت ليس بالشىء الهين فهو حقيقة صعب تناولها, بل ان الاصعب هو تناولها على خشبة المسرح .و رغم ذلک فان هناک کاتبين قد تناولاه في مسرحيتين تحملان عنوانين متقاريبين هما : ايونسکو في مسرحيته (الملک يموت) و صلاح عبد الصبور في مسرحيته (بعد ان يموت الملک). هل يا ترى هذا التشابه فى العنوانين هو محض صدفة ام انه مقصود؟ ما اوجه التشابه و اوجه الاختلاف بين هاتين المسرحيتين من حيث الأسلوب و الشکل و النهاية الفريدة لکلتيهما المسرحيتين؟ يجب الاشارة الى أنه من ضمن اهداف هذا البحث هو ابراز مدى اهيمة مسرح صلاح عبد الصبور و عمقه, و عقد مقارنة بينه و بين مسرح ايونسکو من حيث تناول فکرة الموت و مفهومه عند کليهما. ان الکاتبين قد اصرا على ان يظهرا بطريقة او باخرى داخل العمل المسرحى کما سنوضح فى البحث ليقوما بتوجيه الرسالة نفسها و هى أننا جزء من الجمهور الذى يحاول مواجهة الموت دون خوف او رهبة.
الكلمات الرئيسية
La mort؛ l’absurde؛ Ionesco؛ Etude comparée
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 128
تنزیل PDF: 315
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.