• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2021)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
النويشي, علياء الحسين محمد. (2021). التسوق الإلکتروني کمؤشر على تغير ثقافة الاستهلاک في ظل جائحة کورونا " دراسة ميدانية في الأنثروبولوجيا الاقتصادية". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13(العدد 1 (الإنسانيات)), 3215-3267. doi: 10.21608/jfafu.2021.101060.1623
علياء الحسين محمد النويشي. "التسوق الإلکتروني کمؤشر على تغير ثقافة الاستهلاک في ظل جائحة کورونا " دراسة ميدانية في الأنثروبولوجيا الاقتصادية"". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13, العدد 1 (الإنسانيات), 2021, 3215-3267. doi: 10.21608/jfafu.2021.101060.1623
النويشي, علياء الحسين محمد. (2021). 'التسوق الإلکتروني کمؤشر على تغير ثقافة الاستهلاک في ظل جائحة کورونا " دراسة ميدانية في الأنثروبولوجيا الاقتصادية"', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13(العدد 1 (الإنسانيات)), pp. 3215-3267. doi: 10.21608/jfafu.2021.101060.1623
النويشي, علياء الحسين محمد. التسوق الإلکتروني کمؤشر على تغير ثقافة الاستهلاک في ظل جائحة کورونا " دراسة ميدانية في الأنثروبولوجيا الاقتصادية". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2021; 13(العدد 1 (الإنسانيات)): 3215-3267. doi: 10.21608/jfafu.2021.101060.1623

التسوق الإلکتروني کمؤشر على تغير ثقافة الاستهلاک في ظل جائحة کورونا " دراسة ميدانية في الأنثروبولوجيا الاقتصادية"

المقالة 46، المجلد 13، العدد 1 (الإنسانيات)، يناير 2021، الصفحة 3215-3267  XML PDF (881.8 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2021.101060.1623
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
علياء الحسين محمد النويشي email
کلية الدراسات الافريقية العليا - جامعة القاهرة
المستخلص
هدفت الدراسة إلى معرفة التسوق الإلکتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي, والتعرف على دور شبکة الإنترنت في اتخاذ قرار الشراء لدى العميل في فترة التباعد الاجتماعي, والوقوف على دور جائحة کورونا کوفيد 19 في انتشار ظاهرة التسوق الإلکتروني, وتم الاعتماد على المنهج الوصفي منهجاً لها, حيث أن الدراسات الوصفية تستهدف تقرير خصائص ظاهرة معينة أو موقفاً وتتسم بصفة التحديد, أما الوصف فينصب على الجوانب الکيفية والجوانب الکمية معاً, فإذا توافرت أداة الاستبيان والأدوات الإحصائية کان من الممکن تحديد خصائص الظاهرة تحديدًا کميًا, وتکونت عينة الدراسة من (100) من طلاب جامعة القاهرة من مختلف التخصصات, وتم تطبيق أداة الاستبيان المکون من (16) سؤالا تشمل القضايا المحورية عليهم لتحقيق أهداف الدراسة.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن شبکة الإنترنت ومواقع التواصل لم تعد وسيلة للحوار والتواصل والدردشة فحسب, بل تخصصت بعض الصفحات في التسويق الإلکتروني, وأن جائحة کورونا قد ساهمت بشکل کبير في توجيه العميل لشبکة الإنترنت, من أجل اختيار وشراء متطلباته الحياتية ومن أجل أمنه وسلامة أسرته, وقد أجبرت جائحة کورونا الأفراد الذين لم يکن لديهم اهتمامات بالتکنولوجيا والأنترنت على تغيير عاداتهم من التسوق في الأسواق العادية إلى التسوق الإلکتروني, وان عادات أفراد عينة الدراسة في التسوق الإلکتروني عبر شبکة الإنترنت لا تقتصر على الشراء فحسب, بل يتخذ المبحوثين شبکة الإنترنت وقت للتعبير عن آرائهم حول المنتجات المعروضة, والجدير بالذکر أن تلک الدراسة أثبتت تفاعل المنتجين أيضا مع أفراد عينة الدراسة بهدف تقديم خدمة أحسن وأداء افضل لهم, وفي الأغلب يکون تفاعلهم سريع ويتم الرد على تعليقاتهم حول المنتج.
الكلمات الرئيسية
التسوق الإلکتروني؛ التسويق الإلکتروني؛ الإنترنت
الموضوعات الرئيسية
الاجتماعية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 437
تنزیل PDF: 391
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.