对外汉语教学中的“比“字句—— 以”归纳法和演绎法“为例

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد کليه الآداب جامعة الفيوم

المستخلص

جملة المقارنة باستخدام "bi" في تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية ثانية
استخدام طريقة "الاستقراء " و "الاستنباط" نموذجاً
"المستخلص"
يواجه دارسي اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية العديد من التحديات، وخصوصاً في دراسة قواعد تلک اللغة. و تُعد جملة المقارنة باستخدام "bi" من أکثر القواعد التي يواجه دارسيها مشکلة ، خاصة للمبتدئين. و تٌعد جملة المقارنة باستخدام "bi" من أهم النقاط التي يتم تدريسها في قواعد اللغة الصينية .
وقد اعتمد هذا البحث ف الأساس علي إلقاء الضوء علي المشاکل التي تواجه دارسي اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية، والقيام بتحليلها وإيجاد طرق وأساليب مناسبة لمواجهة هذه المشاکل.
أهم نتائج البحث:
- الوقوف على الأخطاء الشائعة للطلاب وطريقة حلها.
- استنتاج أفضل الطرق والأساليب في تدريس جملة المقارنة "bi".
- سهولة الانتقال من مشکلة إلي أخري وتوضيح الصواب .
- توضيح کيفية استخدام طريقة الاستنباط وکذلک الاستقراء في مواجهة مشکلة جملة الرمز "bi".

الکلمات المفتاحية :

جملة المقارنة "bi" ، اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية، الأساليب التعليمية، الاستنباط، الاستقراء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية