عقبي, هدير. (2021). 对外汉语教学中的“比“字句—— 以”归纳法和演绎法“为例. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13(العدد 2 (اللغويات)), 2086-2093. doi: 10.21608/jfafu.2021.100013.1620
هدير عقبي. "对外汉语教学中的“比“字句—— 以”归纳法和演绎法“为例". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13, العدد 2 (اللغويات), 2021, 2086-2093. doi: 10.21608/jfafu.2021.100013.1620
عقبي, هدير. (2021). '对外汉语教学中的“比“字句—— 以”归纳法和演绎法“为例', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 13(العدد 2 (اللغويات)), pp. 2086-2093. doi: 10.21608/jfafu.2021.100013.1620
عقبي, هدير. 对外汉语教学中的“比“字句—— 以”归纳法和演绎法“为例. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2021; 13(العدد 2 (اللغويات)): 2086-2093. doi: 10.21608/jfafu.2021.100013.1620
جملة المقارنة باستخدام "bi" في تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية ثانية استخدام طريقة "الاستقراء " و "الاستنباط" نموذجاً "المستخلص" يواجه دارسي اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية العديد من التحديات، وخصوصاً في دراسة قواعد تلک اللغة. و تُعد جملة المقارنة باستخدام "bi" من أکثر القواعد التي يواجه دارسيها مشکلة ، خاصة للمبتدئين. و تٌعد جملة المقارنة باستخدام "bi" من أهم النقاط التي يتم تدريسها في قواعد اللغة الصينية . وقد اعتمد هذا البحث ف الأساس علي إلقاء الضوء علي المشاکل التي تواجه دارسي اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية، والقيام بتحليلها وإيجاد طرق وأساليب مناسبة لمواجهة هذه المشاکل. أهم نتائج البحث: - الوقوف على الأخطاء الشائعة للطلاب وطريقة حلها. - استنتاج أفضل الطرق والأساليب في تدريس جملة المقارنة "bi". - سهولة الانتقال من مشکلة إلي أخري وتوضيح الصواب . - توضيح کيفية استخدام طريقة الاستنباط وکذلک الاستقراء في مواجهة مشکلة جملة الرمز "bi".
الکلمات المفتاحية :
جملة المقارنة "bi" ، اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية، الأساليب التعليمية، الاستنباط، الاستقراء.