أحمد, هدي شعبان حسن. (2022). الحاجات النفسية ومستوي الطموح والتفاؤل والتشاؤم لدي طلاب الجامعة (دراسة عبر ثقافية بين مصر واليمن). مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (الإنسانيات)), 2658-2756. doi: 10.21608/jfafu.2021.74243.1499
هدي شعبان حسن أحمد. "الحاجات النفسية ومستوي الطموح والتفاؤل والتشاؤم لدي طلاب الجامعة (دراسة عبر ثقافية بين مصر واليمن)". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 1 (الإنسانيات), 2022, 2658-2756. doi: 10.21608/jfafu.2021.74243.1499
أحمد, هدي شعبان حسن. (2022). 'الحاجات النفسية ومستوي الطموح والتفاؤل والتشاؤم لدي طلاب الجامعة (دراسة عبر ثقافية بين مصر واليمن)', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (الإنسانيات)), pp. 2658-2756. doi: 10.21608/jfafu.2021.74243.1499
أحمد, هدي شعبان حسن. الحاجات النفسية ومستوي الطموح والتفاؤل والتشاؤم لدي طلاب الجامعة (دراسة عبر ثقافية بين مصر واليمن). مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 1 (الإنسانيات)): 2658-2756. doi: 10.21608/jfafu.2021.74243.1499
الحاجات النفسية ومستوي الطموح والتفاؤل والتشاؤم لدي طلاب الجامعة (دراسة عبر ثقافية بين مصر واليمن)
هدفت الدراسة إلي التعرف علي الحاجات النفسية ومستوي الطموح والتفاؤل والتشاؤم لدي طلاب الجامعة في مصر واليمن أجريت الدراسة علي عينة بلغت 606 من طلاب الجامعة (251 ذکور-355 إناث) من کليات نظريةوعملية تراوحت أعمارهم من 18-24 سنة م 20,99ع 1,89(304 مصريين -302 يمنيين)، طبق عليهم استبيان للحاجات النفسية ومقياس لمستوي الطموح، ومقياس للتفاؤل والتشاؤم ، أوضحت النتائج وجود فروق بين مصر واليمن في الحاجة إلي التفاعل والاحتکاک بالآخرين، والحاجة إلي تحقيق مکانة اجتماعية، والتفاؤل في اتجاه اليمن، وفي الحاجة إلي الثقافة والمعرفة والتشاؤم في اتجاه مصر، وفي النوع في اتجاه الذکور في الحاجة إلي الإنجاز وتحقيق الذات، ومستوي الطموح، والتفاؤل، وبالنسبة لمحل الإقامة وجود فروق في اتجاه الريف في الحاجة إلي التفاعل والاحتکاک بالآخرين، والحاجة إلي الإنجاز وتحقيق الذات، والحاجة إلي تحقيق مکانة اجتماعية، والحاجة إلي الثقافة والمعرفة، ومستوي الطموح، ووجود فروق في التفاعل بين تلک المتغيرات في الحاجة إلي الثقافة والمعرفة فقط، ووجود فروق في اتجاه الکليات النظرية في الحاجة إلي التفاعل والاحتکاک بالآخرين، والحاجة إلي الإنجاز وتحقيق الذات، والحاجة إلي الثقافة والمعرفة، ومستوي الطموح، وفي اتجاه الفرقة الأولي في الحاجة إلي التفاعل والاحتکاک بالآخرين، والحاجة إلي الإنجاز وتحقيق الذات، والحاجة إلي تحقيق مکانة اجتماعية، والحاجة إلي الثقافة والمعرفة، ومستوي الطموح، ووجود فروق في التفاعل بين تلک المتغيرات في الحاجة إلي التفاعل والاحتکاک بالآخرين، والحاجة إلي الإنجاز وتحقيق الذات، والحاجة إلي تحقيق مکانة اجتماعية، والحاجة إلي الثقافة والمعرفة، ومستوي الطموح، والتفاؤل.