• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
عبد الحي, أحمد سيد عبد الحي. (2022). Impact of Verbal and Visual Rhetoric in Advertising on Consumers’ Response. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), 1300-1333. doi: 10.21608/jfafu.2022.188727
أحمد سيد عبد الحي عبد الحي. "Impact of Verbal and Visual Rhetoric in Advertising on Consumers’ Response". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 1 (اللغويات), 2022, 1300-1333. doi: 10.21608/jfafu.2022.188727
عبد الحي, أحمد سيد عبد الحي. (2022). 'Impact of Verbal and Visual Rhetoric in Advertising on Consumers’ Response', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), pp. 1300-1333. doi: 10.21608/jfafu.2022.188727
عبد الحي, أحمد سيد عبد الحي. Impact of Verbal and Visual Rhetoric in Advertising on Consumers’ Response. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 1 (اللغويات)): 1300-1333. doi: 10.21608/jfafu.2022.188727

Impact of Verbal and Visual Rhetoric in Advertising on Consumers’ Response

المقالة 29، المجلد 14، العدد 1 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 2، يناير 2022، الصفحة 1300-1333  XML PDF (654.55 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.188727
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد سيد عبد الحي عبد الحي
کلية العلوم الإدرية - أکاديمية السادات للعلوم الإدارية
المستخلص
Rhetorical figures are linguistic tools that tend to have a great influence on consumers’ response and help in the persuasion process. The deviation caused by rhetorical figures evokes the audiences’ feelings and increases their elaboration and attitude towards the advertisement. Advertisers use verbal and visual rhetorical figures to communicate their messages. The present study analyzes a corpus of 10 advertisements to find out the rhetorical devices used in them. In addition, it tests the impact of verbal versus visual structures to find out which of them is more persuasive and more favorable for consumers. The study conducts a questionnaire to test the impact of using verbal and visual components in the advertisements and to find out which of them is more persuasive and more favorable for the consumers. Results have shown that processing verbal-visual advertisements showed more pleasure and favorable attitude toward the advertisements.
الكلمات الرئيسية
Semiotics. Verbal. Visual. Rhetoric. Advertising. Persuasion
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 319
تنزیل PDF: 610
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.