مصطفى, إسلام. (2022). لوحة إيرت Irt کاهنة حتحور المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (الإنسانيات)), 1608-1635. doi: 10.21608/jfafu.2022.186292
إسلام مصطفى. "لوحة إيرت Irt کاهنة حتحور المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 1 (الإنسانيات), 2022, 1608-1635. doi: 10.21608/jfafu.2022.186292
مصطفى, إسلام. (2022). 'لوحة إيرت Irt کاهنة حتحور المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (الإنسانيات)), pp. 1608-1635. doi: 10.21608/jfafu.2022.186292
مصطفى, إسلام. لوحة إيرت Irt کاهنة حتحور المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 1 (الإنسانيات)): 1608-1635. doi: 10.21608/jfafu.2022.186292
لوحة إيرت Irt کاهنة حتحور المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613
تتناول الورقة البحثية دراسة علمية للوحة مصنوعة من الحجر الجيرى والمنقوشة بالحفر الغائر، الخاصة بکاهنة حتحور المدعوه إيرت Irt CG 1613 , والتى تتفرد عن غيرها بکونها إهداء من زوجٍ لزوجته الأمر الذى جعل من تلک اللوحة عنصراً مميزاً بذاته، وستتضمن تلک الورقة البحثية الإشارة إلى مادة الصنع والأبعاد والموقع الأصلى. کما تعرض بالوصف والتعليق لنصوص اللوحة المقسمة إلى ثلاثة سجلات ، السجل الأول ويتضمن صيغة القربان والسجل الثاني وصورت فيه صاحبة اللوحة جالسة أمام مائدة قرابين عليها أرغفة الخبز، کما صور أسفلها مرآة وإناء لغسل اليدين وأخيراً رأس ثور، أما السجل الثالث والأخير فقد صورت فيه عملية ذبح الثور للحصول على فخذه. وإعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى للعناصر المصورة والمدونة على اللوحة.