• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
مطاوع, داليا أحمد حسين. (2022). La lecture numérique entre l’interactivité et la gestualité. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), 754-799. doi: 10.21608/jfafu.2022.183898
داليا أحمد حسين مطاوع. "La lecture numérique entre l’interactivité et la gestualité". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 1 (اللغويات), 2022, 754-799. doi: 10.21608/jfafu.2022.183898
مطاوع, داليا أحمد حسين. (2022). 'La lecture numérique entre l’interactivité et la gestualité', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), pp. 754-799. doi: 10.21608/jfafu.2022.183898
مطاوع, داليا أحمد حسين. La lecture numérique entre l’interactivité et la gestualité. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 1 (اللغويات)): 754-799. doi: 10.21608/jfafu.2022.183898

La lecture numérique entre l’interactivité et la gestualité

المقالة 19، المجلد 14، العدد 1 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 2، يناير 2022، الصفحة 754-799  XML PDF (1.22 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.183898
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
داليا أحمد حسين مطاوع
قسم اللغة الفرنسية - کلية الاداب - جامعة المنوفية
المستخلص
Le concept traditionnel de lecture incite les lecteurs à lire systématiquement des textes continus du début à la fin. Cette image peut être modifiée lors de la lecture sur un écran d’ordinateur, une tablette, une liseuse ou un téléphone portable. Avec l’avènement des ordinateurs multimédias, en particulier l’apparition de l’Internet, les caractéristiques et le statut du texte numérique ont subi des changements fondamentaux, qui ont complètement changé notre rapport à la lecture. Le numérique devient un outil créatif actif et établit une relation mutuelle entre le système informatique et ses utilisateurs. Par conséquent, au cours des deux dernières décennies, la pratique de la lecture numérique est devenue un courant dominant, en particulier chez les jeunes. Cette étude traitera de la particularité de la pratique de lecture et le statut des lecteurs sur support numérique. La différence entre la lecture numérique et la lecture traditionnelle sous forme imprimée sera abordée. Nous examinerons si cette lecture numérique a un style spécifique qui permet aux lecteurs d’intervenir dans l’œuvre, et si cette nouvelle méthode de lecture en ligne affecte la construction du sens de l’œuvre.
الكلمات الرئيسية
lecture numérique؛ style؛ interactivité؛ manipulation؛ gestualité
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 205
تنزیل PDF: 583
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.