• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
إبراهيم محمد شبل, محمد. (2022). USES OF (SE): CONTRASTIVE ANALYSIS SPANISH-ARABIC. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), 412-449. doi: 10.21608/jfafu.2022.172347
محمد إبراهيم محمد شبل. "USES OF (SE): CONTRASTIVE ANALYSIS SPANISH-ARABIC". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 1 (اللغويات), 2022, 412-449. doi: 10.21608/jfafu.2022.172347
إبراهيم محمد شبل, محمد. (2022). 'USES OF (SE): CONTRASTIVE ANALYSIS SPANISH-ARABIC', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), pp. 412-449. doi: 10.21608/jfafu.2022.172347
إبراهيم محمد شبل, محمد. USES OF (SE): CONTRASTIVE ANALYSIS SPANISH-ARABIC. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 1 (اللغويات)): 412-449. doi: 10.21608/jfafu.2022.172347

USES OF (SE): CONTRASTIVE ANALYSIS SPANISH-ARABIC

المقالة 11، المجلد 14، العدد 1 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 2، يناير 2022، الصفحة 412-449  XML PDF (876.07 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.172347
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد إبراهيم محمد شبل
قسم اللغة الإسبانية، کلية الألسن، جامعة کفر الشيخ
المستخلص
El análisis contrastivo constituye una herramienta que favorece el proceso enseñanza/aprendizaje de las lenguas extranjeras, puesto que proporciona las indicaciones sobre la mejor forma de enseñanza más acorde con las necesidades del estudiante. Una de las dificultades que enfrentan al alumno árabe es la de saber utilizar el elemento (se) debido a la diversidad de sus valores; ya que no existe, en su lengua materna, ningún elemento sintáctico equivalente, idéntico en su forma, que, al añadirlo al verbo enclítica o proclíticamente, presenta dicha polivalencia funcional. De este modo, este estudio de contrastes procura disponer un modelo de aproximación mental para que el profesor tenga conocimientos sobre la lengua materna del aprendiz arabo-hablante con respecto a los elementos objeto de estudio.
الكلمات الرئيسية
Análisis contrastivo؛ sujeto agente؛ sujeto paciente؛ no-agentivo؛ forma básica
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 211
تنزیل PDF: 510
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.