• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2 (اللغويات)
العدد العدد 2 (الإنسانيات)
العدد العدد 1 (اللغويات)
العدد العدد 1 (الإنسانيات)
المجلد المجلد 13 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2019)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 9 (2017)
المجلد المجلد 8 (2016)
المجلد المجلد 7 (2015)
صديق, ريهام. (2022). The Cognitive Effect of Visual Metaphor in Advertising: A Comparative Study between Fusion and Juxtaposition Metaphor. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), 99-129. doi: 10.21608/jfafu.2022.160870
ريهام صديق. "The Cognitive Effect of Visual Metaphor in Advertising: A Comparative Study between Fusion and Juxtaposition Metaphor". مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14, العدد 1 (اللغويات), 2022, 99-129. doi: 10.21608/jfafu.2022.160870
صديق, ريهام. (2022). 'The Cognitive Effect of Visual Metaphor in Advertising: A Comparative Study between Fusion and Juxtaposition Metaphor', مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 14(العدد 1 (اللغويات)), pp. 99-129. doi: 10.21608/jfafu.2022.160870
صديق, ريهام. The Cognitive Effect of Visual Metaphor in Advertising: A Comparative Study between Fusion and Juxtaposition Metaphor. مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم, 2022; 14(العدد 1 (اللغويات)): 99-129. doi: 10.21608/jfafu.2022.160870

The Cognitive Effect of Visual Metaphor in Advertising: A Comparative Study between Fusion and Juxtaposition Metaphor

المقالة 4، المجلد 14، العدد 1 (اللغويات) - الرقم المسلسل للعدد 2، يناير 2022، الصفحة 99-129  XML PDF (906.31 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jfafu.2022.160870
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ريهام صديق
جامعه الفيوم
المستخلص
The current research proposes to verify , through experimentation , the effect of two types of visual metaphor ( Fusion and Juxtaposition ) on cognitive elaboration and attitude toward the advertising . The study will set out to assess not only the direct effect of visual metaphor but also the moderating role of cognitive elaboration in altering consumer attitude toward the advertisement . The current study has assumed that ; Hl ) the level of elaboration will increase gradually starting from juxtaposition to fusion metaphor . H2 ) Attitude toward the advertisement will increase gradually starting from juxtaposition to fusion metaphor . Sample of ( 50 ) students from the Faculty of Arts English Department- Fayoum University took part in the survey . Results from this experiment showed that fusion metaphor had the most positive effect on attitude toward the advertisement .
الكلمات الرئيسية
Fusion metaphor؛ Juxtaposition metaphor؛ cognitive elaboration؛ attitude toward the advertising
الموضوعات الرئيسية
اللغويات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 464
تنزیل PDF: 925
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.